أفضل 5 أدوات التسويق عبر وسائل الاعلام الاجتماعية




من المؤكد أن وسائل الاعلام الاجتماعية قد أثر بلا منازع على العملية التسويقية في العالم. و بل ظهرت منصات جديدة لوسائط التواصل الاجتماعي و أضيفت ميزات جديدة إلى الشبكات الاجتماعية الكبيرة مثل فسيبوك، تويتر، إنستغرام و سناب الشات، فأصبح لا خيار للشركات و المسوقين سوى التكيف مع هذا الواقع الجديد و العمل على كيفية الترويج الرسائل إلى متابعيهم.

العمل على وسائل الاعلام الاجتماعية تستنفذ الوقت و الجهد، و 24 ساعة لا تكفي لإتمام جميع المهمام اليومية. لهذا كان لابد من العمل بأدوات تمكنك قضاء وقت أقل في إدارة الحملات و الحصول على المزيد من الوقت في تطوير رسائل فعالة وصقل تلك الموجودة.



أدناه، نظرة سريعة على أفضل أدوات التسويق عبر وسائل الاعلام الاجتماعية.




أفضل أداة لإدارة الحملات: Buffer

Buffer يحتوي على خيارات مجانية ومدفوعة ، هي أداة مفيدة لإدارة الحملات بشكل لا يصدق حيث يمكنك من جدولة منشوراتك على كل منصات وسائل الاعلام الاجتماعية في آن واحد، كما يتضمن Buffer لوحة تحكم تحليلية لجميع المشاركات ضمن أطر زمنية محددة، مما يسمح لك بتقييم أداء مشاركاتك.






أفضل أداة لإدارة علاقات العملاء: Sprout Social

إذا كنت تستخدم منصات النشر للفيسبوك، تويتر و ينكدين، ... كلا على حدا، فهذا يؤدي الى إضاعة الوقت وتكون الإنتاجية أقل. أدوات إدارة وسائل الاعلام الاجتماعية مثل سبروت الاجتماعية (يحتوي على خيارات مدفوعة فقط) تجعل العمل على تلك الشبكات أسهل بكثير لـ نشر المحتوى، جدولة المشاركات مقدما، تعاون مع فريقك و الإطلاع على جميع خلاصات الشبكات الاجتماعية من لوحة تحكم واحدة بدلا من تسجيل الدخول إلى خمسة مواقع مختلفة و أيضا تتبع و قياس النتائج الخاصة بك و الكثير من الفوائد الأخرى.



أفضل منشئ المحتوى المرئي: Canva

يعرف المحتوى المرئي إنتشارا واسعا عبر وسائل الإعلام الاجتماعية، Canva أداة فعالة و سهلة الإستخدام و تحتوي على خيارات مجانية والمدفوعة. يوفر لك Canva مجموعة من الأدوات والقوالب لمساعدتك على إنشاء محتوى لوسائل الاعلام الاجتماعية قوية و جذابة سواء كنت في حاجة لإنشاء إعلانات بسيطة للفيسبوك، و الرسوم البيانية المعقدة، أو حتى العروض و الرسائل الجميلة لعرضها على مجموعة واسعة من المنصات.



أفضل مجمع المحتوى: Feedly

Feedly  أداة لقراءة المواضيع من مكان واحد و أيضا تتوفر كتطبيق للهاتف و تتميز بسهولة التصفح. أداة جد رائعة تحتاج إليها للعثور على المحتوى الجديد و الحديث عبر الإنترنت و تجميعها على أساس تفضيلات للقراءة لاحقاً. و هو وسيلة للإلهام واكتشاف أفكار قيمة للحفاظ على تحديث محتوى للمشاركة على موقعك.






أفضل تقصير الروابط: Bitly

خدمة تقصير الروابط رائعة و مجانية. حيث يمكنك مشاركة محتوى موقعك على الفيسبوك ، تويتر وإينستغرام أو على أي منصة وسائل الاعلام الاجتماعية. و يمكنك أيضا تتبع نشاط الرابط في لوحة تحكم بتلي، ويعرض لك عدد إجمالي النقرات لكل عنوان، بالإضافة إلى مصادر النقر الأكثر شيوعا.




هذه القائمة من أدوات التسويق عبر وسائل الاعلام الاجتماعية الأكثر إستخداما من المسوقين على شبكة الانترنت. عليك أن تبدأ باستعمالها الآن وفورا في استراتجيتك التسويقية و تختار الأداة الأفضل لك و المناسبة لمهامك حتى تتمكن من حلها بكفاءة.

و بالله التوفيق

مقالات ذات صلة

Previous
Next Post »