12 أداة لإستخدام إنستغرام بإحترافية



أصبح إنستغرام واحدة من أقوى منصات وسائل الاعلام الاجتماعية مع أكثر من 800 مليون مستخدم نشط شهريا. بفضل شعبيتها المتزايدة هناك العديد من الأدوات المتاحة لإنستغرام  تمكنك من تحسين استراتيجية التسويق الخاصة بك عبر هذه المنصة.

1 – هوتسويت  Hootsuite

هو منصة لإدارة وسائل الاعلام الاجتماعية التي تساعدك على جدولة و نشر المشاركات على أساس منتظم. يمكنك استخدام خيارات إنستغرام لجدولة مشاركاتك مواكبة للجدول الزمني.





2 -  Combin

تساعدك هذه الأداة على زيادة نمو حسابك إنستغرام و تهدف إلى جلب الجمهور organic . تتيح لك إمكانية البحث و العثور على الحسابات و المشاركات من الجمهور المستهدف من خلال:  1-  هاشتاق،  2 -  الموقع Location، 3 -الهاش + الموقع Location، 4 -  المتابعينfollowers ، 5 – المعلقين من منافسيك.


يمكنك عمل إجراء واحد أو إجراء للمجموعة  للمتابعةfollowing ، و unfollowing ، إعجاب أو التعليق. كما يمكنك ترك تعليقات متعددة مع نص مختلف لمختلف الحسابات دفعة واحدة. جميع الوظائف الرئيسية هي مجانية، يمكنك  إدارة 5 حسابات إنستغرام، و هناك ميزات أخرى متاحة للاستخدام المتقدم.

3 - Later

هذه النسخة المجانية تعطيك إمكانية 30  منشور في الشهر، مع بروفايل واحد، و مستخدم واحد.



4 – Linktree

أداة مجانية لتحسين حركة المرور لحسابك على إنستغرام، خاصية رائعة للمدونين. في إنستغرام لديك رابط حيوي واحد Bio  لجلب المتابعين و هذه الأداة المجانية تساعدك على إدارة و معرفة كيفية عمل هذا الرابط. وستساعد إحدى الروابط الحيوية متابعيك في اكتشاف المحتوى الأخير. و إرسال متابعيك إلى وجهات متعددة:  المدونة، المتجر على شبكة الإنترنت، الشبكات الإجتماعية  و أكثر من ذلك.  و لا تنسى من لصق الروابط الجديدة  لإعادة التحديث.

5 - Boomerang



أداة متطورة للتواصل مع جمهورك بأفضل طريقة ممكنة تساعدك على إنشاء أشرطة الفيديو رائعة. يمكنك استخدام Boomerang لتصوير أشرطة الفيديو مدتها ثانية واحدة. يمكنك التقاط لحظة مثالية خلف الكواليس، أو إنشاء فيديو مثير للاهتمام حول منتجك و مشاركتها على حسابك.

6 - Instagram Business Blog 

أعلنت إنستقرام مؤخرا عن إطلاق بلوق إنستغرام الأعمال و الذي يعتبر كمورد الأعمال للمساهمة في نجاح الشركات الأخرى. يمكنك زيارة بلوق إنستغرام الأعمال للحصول على جميع المعلومات اللازمة لتحقيق أقصى استفادة من كل شيء يخص إنستغرام من مواكبة الأخبار العالم إنستغرام أو تعلم كيفية استخدام الأدوات المتاحة على نحو فعال.

 

7 - Repost

أداة أساسية لمشاركة المحتوى الذي ينشئه المستخدمون. من خلال قيامك بذلك سوف تظهر لعملائك أنك تقدرهم. و إعادة النشر سهلة الاستخدام، كل ما عليك القيام به هو النقر و مشاركة المحتوى الذي يعجبك مع الاعتراف بالشخص الذي خلق ذلك.

  

8 - Facebook Power Editor 

باستخدام هذه الأداة، يمكنك استهداف بسهولة عدة شرائح، مثل العمر أو الجنس أو الموقع أو العادات أو اهتمامات المستخدمين، مما سيساعدك في إنشاء إعلانات تلبي احتياجات عملائك. ليس عليك أن تستثمر الكثير في تشغيل الإعلانات، ولكن إذا كنت مستعدا لاستثمار المزيد، فسيكون لإعلاناتك، بطبيعة الحال، مدى وصول أكبر وتعرض أكبر.

 

9 - Social Insight

تقوم هذه الأداة بالتحليل الشامل لحسابك. يمكنك متابعة نمو الحساب، التفاعلات والمشاركات. الميزات الرئيسية تسمح لك بتقدير أفضل وقت لنشر المحتوى للحصول على بيانات تخص المتابعين و كذلك معرفة متوسط ​​المشاركة.

وعلاوة على ذلك، إذا كنت تمتلك أكثر من حساب نشاط تجاري واحد، يتيح لك سوسيال إنزيت ربطها ومقارنة تحليلاتها. سوسيال إنزيت هي واحدة من أدوات إنستغرام الواعدة التي يستخدمها أصحاب الأعمال.

 

10  -  Crowdfire 

أداة أخرى مفيدة من أداوات إنستقرام و تستخدم في إدارة المتابعين. تحدد الأداة الأشخاص الذين لا يتبعونك أو الذين لا ينشطون ويتيح لك خيار إلغاء متابعتهم.


 

11 - VSCO

بما أن إنستقرام يعتمد على الصورحيث أن الإحصاءات تشير إلى أن متوسط ​​عدد الصور اليومي المشتركة هو 80 مليون، فلا تنسى من دمج فسكو في استراتيجيتك التسويقية. إنها أداة مميزة لأخذ الصور وتحريرها. تمكنك من استخدام مجموعة متنوعة من الفلاتر لتحسين صورك وجذب بها الجمهور. يمكنك التقاط صور لمنتجاتك، أو التقاط مشهد جميل يمكن أن يكون موضوعا رائعا لحملتك التالية.

 

12 - SocialRank

يقوم بإدارة وتحديد وتنظيم متابعيك حسب موقعهم. كما يمكنك تصفية وتصنيف  العملاء وفقا لمجموعة متنوعة من المعايير مثل العمر و  الجنس والموقع. إن معرفة جمهورك هو شرط أساسي لإجراء أي نشاط تجاري ناجح، سوسيال رانك يمكن أن تساعدك  على الوصول لهدفك.


 

 

 

إنستغرام لديه القدرة على أن يصبح واحد من منصات الأعمال الأقوى فهو يقدم مجموعة واسعة من الأدوات المختلفة. يجب أن لا تتردد في استخدامها. لا تستخدمها كلها بل حاول معرفة ما يناسبك والتي تلبي احتياجاتك. مع الأدوات المناسبة و الاستخدام السليم ستتمكن من تحسين استراتيجيتك عبر وسائل الاعلام الاجتماعية.

 

و الله والي التوفيق



مقالات ذات صلة

Previous
Next Post »