8 نصائح أساسية لتنجح في التسويق عبر إنستغرام - (الجزء 2)

8 نصائح أساسية لتنجح فى التسويق عبر إنستغرام 

(الجزء 2)

 


3. استخدام الهاش Hashtag -
تساعدك الهاش Hashtag على " تنظيم وتصنيف الصور ومحتوى الفيديو " للعثور على المحتوى بسهولة أكبر. إنها طريقة بسيطة لوضع علامة ( # ) على المحتوى لتسهيل العثور عليه للآخرين. و قد أصبحت أساسا إلزامية إذا كنت  تريد أن يجد الأشخاص المحتواك. و تعتبر #love الأكثر الهاشتاج استخداما خلال هذا العام 2017 .  
أفضل ممارسات في استعمال التصنيف أنه لا إفراط و لا تفريط حيث أن خمسة الهاشتاج المستهدفة هي أفضل من 25 عشوائية. تجنب الهاشتاج الشعبية كـ #instagood #love بصراحة هذه الأمثلة  واسعة جدا بحيث قد يكون من الصعب الحصول على جمهور. بل إجعل هذه العلامات ملائمة للصورة و متخصصة بالمحتوىو النيش التي تعمل عليها بحيث يزيد من فرص جذب المتابعين.
إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من الإبداع، ابحث على علامات التصنيف التي يستخدمها متابعوك الحاليون. هذه طريقة أكثر ذكاء للعثور على مهتمين حقيقيين.

4. معرفة الوقت الزمني الأمثل للنشر
حاول العثور على أفضل الأوقات للنشر للجمهور المستهدف، وللقيام بذلك، ستحتاج إلى أداة الإستماع الإجتماعي التي تم التطرق لها في الجزء الأول. هذه تتبع و ترصد و تراقب مشاركاتك ومنافسيك. هذا كله سوف يستغرق القليل من الوقت و البحث لمعرفة ما هو الأفضل بالنسبة لك و الوصول إلى الجدول الزمني الأمثل للنشر في حسابك.
و على العموم إليك بعض النصائح الهامة : 
·        لا تفوٍّت أوقات  (الغداء والمساء)
·        عطلات نهاية الأسبوع
·       أيام الأربعاء والخميس الأفضل للمشاركة
·        3-4 مساء عموما هو أسوأ 

5. إنشاء صور جميلة
يعد نشر محتوى رائع أمرا حيويا دائما للتسويق عبر الشبكات الاجتماعية، فهذا ما يدفع الناس إلى التفاعل معك ، وما يـبقيـهم و يعودون لأكثر من مرة.
على الشبكات الاجتماعية الأخرى، يمكن أن يعني ذلك مشاركة الروابط، ونشر مقالات مثيرة للاهتمام، وبدء لمحادثات. 
على إينستغرام، فإنه يبدأ وينتهي مع الصور ـ صور جيدة جدا و حيوية ـ تم إنشاء  الشبكة بالكامل للسماح للناس بمشاركة صورهم.
كيف يمكنك أن تجعل محتوى إينستغرام أكثر جاذبية؟  فعلا ليس كلنا عباقرة في التصميم و لكن هناك العديد من التطبيقات التي تساعدك  على نشر أفضل الصور متل Canva  و  Piktochart.

 

6- إضافة عبارات تحث المستخدمين التفاعلCall to Action -
عبارات الحث على اتخاذ إجراء (CTAs) المستخدم على فعل ما تريده. إليك مثال على ذلك:
إذا كنت تريد من المتابعين تحميل المحتوى، زيارة مدونتك أو موقعك، أو شراء، تحتاج إلى عبارة واضحة  تحث المستخدم على اتخاذ القرار و التفاعل و تلبية الطلب، عبارة جذبة و سهلة توضح ما المطلوب القيام به.
إلا أن إنستغرام يسمح لك بوضع رابط واحد في السيرة الذاتية لحسابك، و لا يمكنك إدراج وصلات في تعليق الصورة، والتعليقات، أو الصورة نفسها.  وبدون ارتباط، كيف يمكنك إنشاء CAT؟
المسوقون وضعوا استراتيجيات الذكية:

# "لينك في بيو"

أبسط طريقة هي أن أقول لهم  أين يمكنهم العثور على مزيد من المعلومات - الرابط في بيو "Link in Bio"

# مثل مقابل تعليق


هذه الاستراتيجية تعمل أيضا بشكل جيد في الفيسبوك وتويتر. إجراء استطلاع سريع مع أتباعك، والسماح لهم التصويت باستخدام إما "مثل" أو "تعليق". انها طريقة بسيطة لزيادة  التفاعل، ولا تأخذ الكثير من الجهد.


يتبع ...
حظا طيبا وفقك الله.

مقالات ذات صلة

Previous
Next Post »