أدوات تصميم صور متحركة لمدونتك




ما الذي يلفت انتباهك عندما تقرأ مدونة آخرى؟

الصور؟  مقاطع الفيديو؟


فعلا هي رائعة، فالألوان المتناسقة تضيف جمالية لمحتوى مدونتك.
ولكن ماذا عن إضافة بعض الصور أو الرسوم المتحركة إلى مدونتك؟

جيف المتحرك GIF هي عبارة عن سلسلة من الصور التي تم تجميعها لإعطاء مظهر الحركة تجلب بها انتباه الزائر.

في ما يلي خمس أدوات GIF تستحق النظر فيها، إذا كنت تريد إنشاء بعض الرسوم المتحركة المصغرة لمدونتــــك:



#1. LICEcap

LICEcap  أداة للتحميل مجانا تسمح لك تسجيل عملك على الشاشة الكمبيوتر وحفظها بصغة GIF جيف المتحرك. إنها بسيطة جدا ولكن نتائجها مثيرة للإعجاب.


#2. Giffysnap

Giffysnap  موقع على شبكة الانترنت يمكنك تحميل سلسلة من ملفات الصور و إنشاء جيف المتحرك منها. فهو حر في الإستخدام لا تحتاج حتى للتسجيل للعمل به.

يتيح لك إمكانية إختيار سرعة تمرير GIF و الحجم النهائي للصور. عند إنشاء ملف جيف، يمكنك تنزيله على جهاز الكمبيوتر أو الحصول على الكود للصقه في مدونتـــك.


#3. Ezgif

Ezgif   كلا من Giffysnap و LICEcap أدوات رائعة لصنع الرسوم المتحركة بسرعة لمشاركاتها في مدونتك أو موقعك. ولكن، إذا كنت تبحث عن المزيد من الميزات المتقدمة، جرب Ezgif يحتوى على ميزات متعددة تمكنك من تحرير الملفات فقط اختيار الوظيفة التي تريدها من شريط الأدوات في أعلى الصفحة. على سبيل المثال، يمكنك من:
• تغيير حجم ملف جيف
• قص عليه
• تحميل ملف فيديو وتحويله إلى ملف جيف
• تحسين جيف عن طريق تقليل عدد الألوان في إطار أو حذف إطارات معينة، مما يقلل من حجم الملف
• تدوير الصورة أو عكسها
• تغيير السرعة
• إضافة النص إلى ملف جيف
• تحويل صور جيف مرة أخرى إلى الإطارات الفردية حتى تتمكن من تعديلها واحدا تلو الآخر، تغيير النظام، أو إزالة إطار.


#4. Recordit

Recordit    برنامج للتحميل لأجهزة الكمبيوتر ويندوز وماك. فإنه يسجل شاشة الكمبيوتر ولكن بدلا من إنشاء ملف جيف على جهاز الكمبيوتر ، يقوم بتحميله إلى موقع التسجيل it.io ويخلق رابط قابل للمشاركة.

عند تثبيته على جهازك الكمبيوتر ، يظهر رمز في أسفل يمين شريط المهام. عند النقر على هذا الرمز، تظهر الخطوط الأفقية والرأسية التي تقوم بسحبها عبر الشاشة لتحديد منطقة الشاشة التي تريد تسجيلها.

عند اختيار منطقة شاشة التسجيل، يظهر زر "تسجيل".
عند الضغط على "سجل"، ريكورديت ثم يسجل كل ما يحدث على الشاشة، في نطاق مربع. زر 'سجل' يتحول إلى زر 'وقف'، والتي تضغط عند اكتمال التسجيل.
و إذا كنت تريد تنزيل ملف جيف على جهاز الكمبيوتر، فيمكنك النقر على "جيف" أسفل التسجيل، ثم النقر بزر الماوس الأيمن وحفظ الملف.


#5. Gifit

Gifit   التطبيق المجاني لأجهزة إفون و إيباد مع اثنين من ميزات رهيبة. أولها مكتبة ضخمة، للبحث من جيف المتحرك، والتي تحتوي على الملايين من جيف في 40 فئات. مفيد للرسائل النصية وتويتر. و الثانية أكثر فائدة للشركات والمدونات لأنها تتيح للمستخدمين إنشاء صور جيف المتحرك من الصور المخزنة على هواتفهم أو الكمبيوتر اللوحي، ويمكن مشاركة ملفات جيف أو ربطها أو حفظها على الجهاز.


هل تستخدم صور GIF على مدونتك أو موقعك الإلكتروني؟
إذا كان الأمر كذلك، ما هي الأدوات المفضلة لديك؟ شاركنا في التعليقات!

مقالات ذات صلة

Previous
Next Post »