بعدما عرفنا أن التسويق عبر البريد الإلكتروني يتيح لك
الوصول لفئات مستهدفة و انه أفضل استثمار على المدى الطويل كما يقول الخبراء "المال في القائمة" و رأينا لماذا تحتاج لبناء قائمتـــــك البريدية، فيما يلي كيفية إنشاء قائمة البريد الإلكتروني خطوة بخطوة:
# الخطوة الأولى: ابدأ
إبدأ الآن و بدون تردد فلا تخلق الأعذار كعدم توفر الوقت
أو الخبرة. فقط قرر في أعماق نفسك و خذ الخطوة الأولى, فإستراتيجية الرؤية تساعدك
على العمل في نمو قائمتـــك البريدية التي تريدها و تنفق المزيد من الوقت في تطويرها.
# الخطوة الثانية: إنشاء مدونة
رائعة
من الطرق لإنشاء قائمة البريد الإلكتروني هي تقديم محتوى لا
مثيل له في المدونة. و إضافة صندوق الإشتراك في البريد الإلكتروني و هذه العملية تحتاج
إلى إنشاء نماذج جميلة وفريدة وان ترسل لمشتركيـــك نشرتك الاخبارية حسب
اهتماماتهم .
" لا نحقق الأعمال بالأمنيات وإنما بالإرادة نصنع المعجزات."
# الخطوة الثالثة:
خدمة إرسال وتنسيق القوائم البريدية
لإنشاء قائمة البريد الإلكتروني، يمكنك استخدام واحدة من العديد
من خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني المتاحة و المميزة. نوصي بــ MailChimp,
AWeber, Infusionsoft and Cobra برامج لديها العشرات من الميزات
و قوالب تحويل جاهزة لمساعدتك على تحقيق أقصى قدر من الاشتراك في البريد الإلكتروني.
# الخطوة الرابعة: إضافة حافز
تلبية لإحتياجات الناس الذين لا يحبون تبادل المعلومات الشخصية
الخاصة بهم مجانا قم بتقديم شيء ذو قيمة في مقابل الاشتراك.
العديد من المسوقين عبر الإنترنت تقدم الكتب الإلكترونية مجانا
للتحميل مقابل معلومات البريد الإلكتروني، أو قد تكون نسخة تجريبية مجانية، عينة مجانية، أو الخصم
الذي يمكن استخدامه في متجر على الانترنت.
المهم هو التعامل مع
المعلومات الشخصية كنوع من الصرف. لذى يجب تقديم شيء من القيمة المتساوية إذا كنت تريد
الحصول على التسجيل في قائمتك. لا تخاف من
تغيير عرضك و تنويعه من وقت لآخر.
# الخطوة الخامسة: شجع على
التفاعل
المشاركات على الشبكات الاجتماعية لها تأثير قوي. على سبيل
المثال، قد تؤدي إضافة ميزة "مشاركة" في نص محتوى لبريدك الإلكتروني إلى
زيادة معدلات النقر قد تصل نسبة الظهور 158 بالمائة أو أكثر.
ومع ذلك، لا تقتصر المشاركة على جذب المزيد من المشتركين في
البريد الإلكتروني إلى التفاعل مع المحتواك فحسب، وإنما يتعلق أيضا بزيادة عدد الأشخاص
الذين يرغبون في أن يصبحوا مشتركين للحصول على عروض مستقبلية مثلا.
اقتراحات للقراءة:
لماذا تحتاج إلى بناء قائمة البريد الإلكتروني الآن؟
استراتيجية تعزيز محتوى المدونة و الرفع من عدد المشاركات
اقتراحات للقراءة:
لماذا تحتاج إلى بناء قائمة البريد الإلكتروني الآن؟
استراتيجية تعزيز محتوى المدونة و الرفع من عدد المشاركات
تذكر الخطوة الأولى كلما بدأت الآن، كان ذلك أفضل، لذلك وقف
المماطلة و التسويف، و إعمل على بناء قائمتك البريدية اليوم لتستطيع
تحقيق الأرباح من خلالها!
هل لديك قائمة بريد الإلكتروني؟
شاركنا خبراتك التسويقية في بناء قائمتـــك البريدية من خلال ترك تعليقك أدناه.
