قد يبدو التسويق عبر البريد الإلكتروني تقليدي و قديم نسبيا مع انتشار وسائل الإعلام الاجتماعية، ومائة أشكال أخرى من توزيع الرسائل. ومع ذلك، فإنه لا يزال واحدا من أشكال الاتصالات "الحديثة" الأكثر قوة و فعالية. لهذا السبب إلى جانب منصة وسائل الإتصال الاجتماعية يتطلب منك أن يكون لديك البريد الإلكتروني.
لماذا لا يزال التسويق عبر البريد الإلكتروني فعالا ...
إذا عرفت أنه من المتوقع أن يرتفع عدد مستخدمي البريد الإلكتروني في جميع أنحاء العالم ليصل إلى 2.9 بليون مستخدم بحلول عام 2019، و أن لكل دولار1$ تنفق على التسويق عبر البريد الإلكتروني، يتحقق العائد على الاستثمار بمعدل 44 $ دولار .
# التسويق عبر البريد الإلكتروني له مزايا على الشبكات الحديثة الأخرى.
- أولا، انها مباشرة، وهذا يعني أن الفئة المستهدفة في قائمتك تتلقى بريدا إلكترونيا بنفس الطريقة التي يتلقون فيها بريدهم اليومي عادة.
- ثانيا، تستطيع ايصال الرسائل لعدد هائل من الأشخاص الذين قاموا بالإشتراك لتصلهم الإعلانات و المواضيع التي تهمهم.
- ثالثا، البريد الإلكتروني ضروري. فمعظم الناس يتحققوا من بريدهم الإلكتروني عدة مرات في اليوم.
- رابعا، انها عالية الإستهداف. يساعدك التسويق عبر البريد الإلكتروني الوصول إلى الفئة المستهدفة و المهتمة بمنتوجاتك وكذلك البقاء على التواصل.
- خامسا، يُعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أرخص و غير مكلف بشكل واضح وأسرع من التسويق عبر البريد التقليدي على حسب جل خبراء التسويق عبر البريد الإلكتروني.
# ســــر الحملة الكبيرة >>>> القائمة الكبيرة
ومع ذلك، لا يمكنك فقط بدء التسويق بالبريد الإلكتروني بشكل عشوائي، وتتوقع أن ترى نتائج عظيمة.
تبدأ أفضل الحملات بأفضل القوائم، لذا يجب أن يكون إنشاء قائمة بريد إلكتروني المستهدفة أولويتك رقم واحد. فحتى حملات البريد الإلكتروني العظيمة، مع تصميم رائع، نسخ جذابة، وقيم فريدة من نوعها يمكن أن تفشل إذا لم تكن لذيك القائمة المستهدفة و العالية الجودة. يجب أن يكون لديك ثلاث أولويات رئيسية لبناء قائمة ذات الجودة المميزة :
# كلمة للتحذير
بناء على ما قلناه في القسم السابق، قد تقول في بنفسك أنه كلما كان بناء قائمة كبيرة أسرع ، كلما كان ذلك أفضل. و قد تتجه إلى أي مصدر عبر الإنترنت يَعِدُك الآلاف من مشتركي البريد الإلكتروني بمبلغ صغير نسبيا من المال. لا تفعل ذلك.
شراء قوائم البريد الإلكتروني هي فكرة سيئة ما يقرب من %100 و نادرا ما تحصل على ما تدفع مقابله. ستحصل على عناوين بريد إلكتروني قديمة أو مزيفة، وعدد قليل من الأشخاص الذين ربما لا يهتمون بخدماتك. إضافة لإمكانية الحصول على على البريد المزعج spam.
من خلال ما رأيت أن التسويق بالبريد الإلكتروني مُستهدف. و في المقال الموالي إنشاء الله سنتطرق إلى كيفية بناء قائمتك البريدية عالية الجودة خطوة بخطوة.
فهل لديك ما تود إضافته، ونستفيد به جميعًا؟
لا تحرمنا من مراسلتنا ودعمنا عبر الفيس بوك ليصلك كل جديد ولا تنسونا من خالص الدعاء بظهر الغيب.
ومع ذلك، لا يمكنك فقط بدء التسويق بالبريد الإلكتروني بشكل عشوائي، وتتوقع أن ترى نتائج عظيمة.
تبدأ أفضل الحملات بأفضل القوائم، لذا يجب أن يكون إنشاء قائمة بريد إلكتروني المستهدفة أولويتك رقم واحد. فحتى حملات البريد الإلكتروني العظيمة، مع تصميم رائع، نسخ جذابة، وقيم فريدة من نوعها يمكن أن تفشل إذا لم تكن لذيك القائمة المستهدفة و العالية الجودة. يجب أن يكون لديك ثلاث أولويات رئيسية لبناء قائمة ذات الجودة المميزة :
- جودة: معلومات حقيقية من أشخاص حقيقيين الذين يتحققون من بريدهم الإلكتروني بشكل متكرر.
- ملاءمة: يجب أن يكون هؤلاء الأشخاص مهتمين حقا بنشاطــك أو بعلامتك التجارية.
- الصوت: إذا تم تحقيق أولویتین أولیتین، یمکنك البدء بالترکیز علی الکمیة.
رحلة النجاح لا تتطلب البحث عن أرض جديدة
ولكنها تتطلب الأهتمام بالنجاح والرغبة في تحقيقه والنظر الى الأشياء بعيون جديدة.
دكتور ابراهيم الفقى
بناء على ما قلناه في القسم السابق، قد تقول في بنفسك أنه كلما كان بناء قائمة كبيرة أسرع ، كلما كان ذلك أفضل. و قد تتجه إلى أي مصدر عبر الإنترنت يَعِدُك الآلاف من مشتركي البريد الإلكتروني بمبلغ صغير نسبيا من المال. لا تفعل ذلك.
شراء قوائم البريد الإلكتروني هي فكرة سيئة ما يقرب من %100 و نادرا ما تحصل على ما تدفع مقابله. ستحصل على عناوين بريد إلكتروني قديمة أو مزيفة، وعدد قليل من الأشخاص الذين ربما لا يهتمون بخدماتك. إضافة لإمكانية الحصول على على البريد المزعج spam.
اقتراحات للقراءة:
من خلال ما رأيت أن التسويق بالبريد الإلكتروني مُستهدف. و في المقال الموالي إنشاء الله سنتطرق إلى كيفية بناء قائمتك البريدية عالية الجودة خطوة بخطوة.
فهل لديك ما تود إضافته، ونستفيد به جميعًا؟
لا تحرمنا من مراسلتنا ودعمنا عبر الفيس بوك ليصلك كل جديد ولا تنسونا من خالص الدعاء بظهر الغيب.
وفقك الله
