8 نصائح أساسية لتنجح في التسويق عبر إنستغرام ـ الجزء الأول

8 نصائح أساسية لتنجح فى التسويق عبر إنستغرام 

(الجزء 1)

 



هل تعلم أن إنستغرام الآن يصل إلى 700 مليون مستخدم نشط  (نشط!!) شهريا، حسب إحصائيا ديسمبر وصل لـ600  مليون مستخدم و في مدة أربعة أشهر فقط أُضِيفت 100 مليون آخرى و يتوقع أن يصل إنستغرام لِمليار مستخدم بحلول أكتوبر.

فهو الشبكة الاجتماعية أكثر  شعبية الآن ، انها في أيدي متابعينك - عبر هواتفهم - أينما ذهبوا. و بخلاصة أنه يعرف نموا أسرع من أي وقت مضى و لذا يستحق أن تضعه في الإعتبار في عملية التخطيط لمشروعك.

لتبدأ في للإتجاه الصحيح، قمنا بتجميع هذه النصائح الثمانية للحصول على نتائج عالية من إنستغرام :

 

1.    إفهم جمهورك :
 هذا أمر بالغ الأهمية، بغض النظر عن التسويق الذي تنتجه.
يمكنك إنشاء محتوى إنستغرام الأجمل في العالم، ولكن إذا كان لا يناشد المتابع المستهدف، فما الفائدة؟
خذ وقتك لمعرفة جمهورك الحالي، والتفكير في من تريد أن يكون. نظرا لأنك تستخدم إنستغرام للتسويق، عليك أن تنظر فيما إذا كانوا المشترون المحتملون، أو يمكن أن  يساعدوك في بناء علامتك التجارية بطريقة ما.
فكيف يمكنك معرفة المزيد عن جمهورك؟

# جرب إنستغرام إنزيتس ـ Instagram Insights

تُـقدم هذه الاحصاءات بعض الأفكار المثيرة للاهتمام للأشخاص الذين يتابعون حسابك ويتفاعلون معه. وتشمل هذه :
·         مرات الظهور Impressions    عدد مرات مشاهدة المحتوى
·         مدى الوصول Reach  - إجمالي عدد الحسابات التي شاهدت جزءا من المحتوى
·         النقرات على موقع الويب Website clicks - عدد النقرات التي حصل عليها الرابط في ملفك الشخصي
·         نشاط المتابعين Follower activity  - كم عدد أتباعك على إنستغرام يوميا
·         مرات مشاهدة الفيديو Video views عدد مرات مشاهدة محتوى الفيديو
·         حفظ Saves  - عدد الأشخاص الذين حفظوا مشاركاتك
تتضمن الإحصاءات أيضا المعلومات الديمغرافية، حتى تتمكن من معرفة الأماكن التي يأتي منها المتابعين، وعمرهم، ونوع جنسهم.
مع هذا، سيكون لديك الكثير من المعلومات حول جمهورك في إنستغرام. ولكن ماذا لو كنت ترغب في جذب أتباع جديدة؟

# إستخدام أداة الاستماع

يمكنك الحصول على كمية من المعلومات الهائلة عن طريق استخدام أدوات الاستماع الاجتماعي، فهي تقوم بالتحديد الفئات المستهدفة و نظرة ثاقبة على منافسيـك و كذا صدى المحتوى الذي نـال شعبية كبيرة و تبين لك نقاط القوة
و نقاط الضعف لتساعدك في تحقيق أهدافك التسويقية.

         2. التفاعل مع جمهورك :
من المهم جدا محاولة التفاعل مع المتابعين بقدر الإمكان، للأن كلما زاد عدد المستخدمين الذين شاركوا المحتوك والتعليق عليه، أصبح من الأسهل على المستخدمين الجدد العثور عليه. فخوارزمية إنستغرام تعطي الأولوية للمحتوى
الذي يلقى تفاعلا أكبر. إليك بعض الطرق الرائعة لتشجيع التفاعل.

# مشاركة صورهم

أنت تعمل بجد لبناء قائمة من المتابعين و تريد الاحتفاظ بها. لذى يجب عليك إظهار التقدير عند نشرهم لمحتوى رائع
و التعليق عليه أو مشاركته. و بهذا تثبت أنك تستمع إلى جمهورك وتريد تعليقاتهم، فإنك تبني  صورة أفضل لمشروعك
و لعلامتك التسويقية.

# عقد المسابقات

أفضل طريقة للحصول على تفاعل من جمهورك و احدى أبسط الطرق للقيام بذلك هو مع المسابقات. الناس يحبون فرصة للرد، و أكثر المسابقات شيوعا في  إنستغرام:
·        "التسمية التوضيحية لهذه الصورة"
·        "طلب المتابعة، إذا كنت ترغب في زيادة أتباع"
·        "أخبرنا كيف تشعر ..."
لتتبع الردود بسهولة، تأكد من استخدام علامة تصنيف فريدة لكل مسابقة. 

يتبع ...
و الله ولي التوفيق

مقالات ذات صلة

Previous
Next Post »