فيسبوك تغير من سياساتها ... ما أثر التعديلات الجديدة على المستخدمين و الناشرين



أعلن مارك زوكربيرغ المؤسس والمدير التنفيذى لشركة "فيس بوك"، يومه الخميس 11 يناير عبر حسابه الرسمي عن إجراء تحديثات كبيرة على خدماتها،و هي تغييرات واسعة فى المنشورات التى تظهر للمستخدمين حول العالم داخل الـ Newsfeed. بما معناه أنه سيظهر لك المزيد من المنشورات التى يكتبها أصدقاؤك وأفراد العائلة و سيعطي الفيسبوك االإهتمام الأكبر للمنشورات التي تثير المحادثات و التفاعلات المفيدة، بدلا من الصفحات الإخبارية والأخرى التابعة للعلامات التجارية، أي سيتم تقليل ظهور الروابط و المنشورات الخاصة بصفحات المواقع الإخبارية و كذلك المحتوى الخاص بالعلامات التجارية و الشركات.




ويهدف فيس بوك لضمان المزيد من "التفاعل الهادف" على الشبكة الاجتماعية، و تشجيع المستخدمين على إجراء المزيد من المحادثات مع الأشخاص الذين يعرفونهم بدلا من استهلاك الوقت فى متباعة المقالات أو مقاطع الفيديو و مساعدتهم في الواصل الهادف و تقوية الروابط بين العائلة و الأصدقاء و زيادة التفاعل مع بعضهم البعض.



و في اليوم الموالي لإعلان المؤسس والمدير التنفيذى للشركة للفيس بوك "مارك زوكربيرج" عن إجراء تغييرات على طريقة عرض المحتوى داخل الـ NEWS FEED، تعرضت أسهم شركة الى السقوط في سوق الاوراق المالية بنسبة 4,5 في المئة .



و الحالة هذه، ما يمكنك فعله إذا كنت تعتمد على جلب الزوار لمدونتك أو موقعك من خلال الفيسبوك؟

أظن أنه سيتحول تركيزك الأساسي على إنشاء تفاعلات مع جمهورك وهذا يعني أن الصفحات ستحتاج إلى تخصيص مزيد من الوقت للرد على التعليقات، بالإضافة إلى جدولة المشاركات،و الانخراط في المجموعات، و العناية اليومية بصفحتك لتوليد التفاعل بين جمهورك. ثم للإطلاع على إحصاءات فاسيبوك، و إبدأ في استكشاف طرق جديدة للتحدث مع جمهورك للحفاظ على توازن لى حركة المرور في المدونة أو الموقع.


مقالات ذات صلة

Previous
Next Post »