6 أدوات توفر وقتك على مواقع التواصل الاجتماعي



معظم الشركات لديها وجود في العديد من مواقع وسائل الاعلام الاجتماعية في هذه الأيام و إدارة كل تلك الحسابات يمكن أن يكون صعبا، و خاصة إذا كان لك العديد من المتابعين، أو لديك صفحات جد ناشطة أو مجموعات كثيرة. إذا هذه المقالة تعرض لك أدوات وسائل الاعلام الاجتماعية التي تساعدك على إدارة حساباتك بكل سهولة و مرونة.

Hootsuite


هو تطبيق على شبكة الإنترنت تجعل عملية إدارة حساباتك لوسائل الاعلام الاجتماعية أسهل بكثير و توفر عليك الجهد و الوقت،فهو بمثابة جزء من فريق متكامل. فهو يجعل من السهل عليك تتبع العلامة التجارية، جدولة الرسائل، وإدارة  منصات وسائل الاعلام الاجتماعية متعددة في مكان واحد.  من مميزاته:
  • إدارة كل حساباتك على الشبكات الاجتماعية وجدولة الرسائل للنشر في المستقبل. 
  • أدوات تحليلات وسائل الاعلام الاجتماعية هوتسويت تعطيك نظرة متعمقة لجهودك على وسائل الاعلام الاجتماعية. 
  • يمكنك التعرف على ما يقوله جمهورك عن علامتك التجارية و التفاعل معهم. 
  • جمع أكثر من 150 تطبيق المجاني منها و المدفوع ليساعدك على زيادة الوصول الاجتماعي. 
  • النسخة المدفوعة بها بعض من ميزات أكثر تقدما، لكنها تستحق الاستثمار إذا كنت جادا في وسائل الاعلام الاجتماعية.
  

Tweetdeck


واحدة من أدوات إدارة تويتر الأكثر شهرة.  تمكنك من إرسال و تلقي التغريدات و عرض البروفايلات، يدعم حسابات متعددة و متاحة تقريبا لكل منصة، بما في ذلك الأجهزة النقالة.


IFTTT   (If This, Then That)


لقد تم تصميم هذه الأداة وسائل الاعلام الاجتماعية لأتمتة المهام المختلفة - على سبيل المثال، إذا كنت تأخذ صورة و تنشرها على إنستقرام، فهذه الأداة سوف تقوم بتلك العملية بدلا عنك.
يجب عليك فتح حساب IFTTT   و تهيئة الإعدادت لربط و أتمتة جميع الشبكات الاجتماعية الرئيسية، مما يوفر لك الكثير من الوقت والإجهاد.


SocialPilot.co


أداة واحدة لجميع مواقع الاعلام الاجتماعية. يمكنك ربط كل حساباتك وسائل الاعلام الاجتماعية ل SocialPilot  و البدء في النشر على كل الشبكات الاجتماعية من واجهة واحدة. يمكنك أيضا إنشاء تحديث واحد و نشره عدة مرات على جميع الشبكات الاجتماعية الخاصة بك بحيث لا تضيع الوقت عن طريق النشر بشكل فردي على جميع المنصات الاجتماعية. يمكنك أيضا جدولة النشر الزمني للأشهر المقبلة و لمناطق زمنية مختلفة. يحتوي أيضا على أدوات تحليلية مفيدة لفهم ما يعمل، إقتراحات المحتوى و أكثر من ذلك بكثير.


Dlvr.it


خدمة مجانية تساعدك على أتمتة نشر الرسائل إلى مواقع الاعلام الاجتماعية، يمكنك استخدامه لربط RSS  إلى الفيسبوك، تويتر و غيرها من الشبكات الإجتماعية  و يمكنك إضافة الهاش المناسب للمحتوى، والتحكم في وتيرة النشر و جدولة المشاركات.

 Twitteranalytics



إحصاءات مجانية على حسابك تويتر، قياس و تعزيز تأثير على تويتر، يمكنك قياس التفاعل وتعلم كيفية جعل تغريداتك أكثر نجاحا. يمكنك من استكشاف اهتمامات متابعيك و مواقعهم و  تتبع كيفية دفع بطاقات تويتر إلى النقرات، وتثبيت التطبيقات، وإعادة تغريد.


مقالات ذات صلة

Previous
Next Post »