3 طرق لتسويق مدونتك و جلب الزوار مجانا



الربح من الأنترنت، العمل من المنزل، و مفاهيم مشابهة عديدة أصبحت تروج كثيرا في السنوات الآخيرة. و عالم الأنترنت مليئ بالفراص و لكن بالتعلم أولا و العمل الجاد المركز ثانيا يمكن العمل الكثير في هذا المجال.

لذا عليك العمل بكل تركيز و إستمرارية على نمو عملك، بطرق ذكية و بدون ميزانية، نعم لا تحتاج إلى المال لتسويق عملك.

في هذه المقالة سنتعرف سويا على كيف يمكنك تسويق مدونتك أو موقع عندما تكون في بداية الطريق و ليس لديك المال الكافي لعمل الإعلان.


الشيء الإيجابي الأول على شبكة الإنترنت هو أن وسائل الاعلام الاجتماعية مجانية، و العمل عليها لا يكلف أي شيء.

الشيء الإيجابي الثاني هو أنه يمكنك إنشاء مدونة مجانية و أنه أيضا يمكنك إنشاء المحتوى متعدد الأشكال. يمكن أن يكون أشرطة الفيديو، ويمكن أن يكون النص، ويمكن أن يكون صوتيات مثل podcasts. إنشاء هذا النوع من تنسيقات المحتوى المقروء أو المرئي و بالتالي وضعه على وسائل الاعلام الاجتماعية و هي طريقة رائعة للحصول على المزيد من حركة المرور لمدونتك.


فكر معي ما يمكن فعله لتسويق مدونتك أو موقعك و ليس لديك أي أموال للإنفاق على الإعلان،

فقط تابع معي ...


أولا، Quora منصة رائعة تحتوي على جميع أنواع الأسئلة، لهذا قم بملاحظة الأطنان من الأسئلة الرائجة و الشعبية و التي تحصل على الكثير من الأصوات، فقط إنتقل إلى تلك الأسئلة، و أجيب عليها.

من خلال مساعدتك ستكتسب ثقة القراء، و سوف تبحث عنك للتعرف عليك و زيارة مدونتك أو موقعك، انها وسيلة رائعة لتوليد حركة المرور إلى مدونتك أو موقع و بالتالي الحصول على المبيعات.



ثانيا،ما يجب عليك القيام به هو نشر المحتوى الخاص بك على وسائل الاعلام الاجتماعية.

الخطوة الأولى أن تكتب مشاركة قيمة على مدونتك و وضع مقتطف على تويتر مع رابط المقالة للمدونة مما يسبب للعودة إليها لإكمال الموضوع.

الخطوة الثانية أن تكتب مشاركة على مدونة أخرى ثم نشرها على الفيسبوك، تويتر، ينكدين. و هكذا بإستمرار خلق المحتوى و وضعه بطريقة إضافة بضع فقرات على الشبكات الإجتماعية و تشجيع الزائر للنقر على الرابط لمواصلة القراءة. أي العودة إلى مدونتك لقراءة بقية المقال.

كما ترى أن مشاركة المحتوى على الشبكات الاجتماعية بكل بساطة هي طريقة رائعة أخرى للحصول على عدد الزيارات. لكن عليك العمل بكل جد و تركيز للبحث عن المهتمين في مجالك و التفاعل معهم و الاستجابة للأشخاص الذين يطرحون أسئلة على كورا. و التفاعل مع المهتمين في تويتر.


ثم آخيرا المنتديات، إبحث في متصفح عن المنتديات F-O-R-U-M. في مجالك سترى قائمة و إختر النشط منها و تفاعل و حاول الرد على الأسئلة التي يمكنك الإجابة عليها و ضع في التوقيع الرابط إلى مدونتك مما سيؤدي ذلك إلى زيادة عدد الزوار إلى موقعك. المزيد من الزيارات، يعني المزيد من المبيعات.


انها وسائل رائعة للحصول على المزيد من الحركة لمدونتك و بطرق مجانبة و دون إنفاق الأموال على الإعلانات.

و الله والي التوفيق



مقالات ذات صلة

Previous
Next Post »