أهمية شبكات التواصل الإجتماعية في التسويــق


ليس هناك  على الإطلاق لم يسمع بشبكات التواصل الإجتماعية أو مواقع التواصل الاجتماعي  أو social media التي أحدثت ثورة و ضجة قوية في عالم الإنترنت و بل غيرت الإنترنت تماما و في الواقع قد غيرت العالم بأكمله، و بالتالي عالم التسويق أيضا تأثر بهذا التطور السريع. و يحتل هذا النوع من  التسويق حاليا حيزا هاما جدا ويعتبر أداة اتصال لا يمكن الاستغناء عنها بالنسبة لمعظم مسوقي العلامات التجارية الكبرى.

إذا،  عليك أن تبدء بإستخدام هذه الأشكال الجديدة من الاتصالات في أقرب وقت ممكن في   نشاطك التجاري الإفتراضي كان  أو على الواقع،

هذه السبعة نقاط الأكثر أهمية تحثك على إستخدام وسائل الإعلام الاجتماعية

رقم واحد خلق الوعي بالعلامة التجارية : أي تعزيز تلك العلامة التجارية في أذهان أشخاص مستهدفين،  وخلق علاقة تكون قوية بتلك العلامة، و زيادة التفاعلات و الارتباطات مع علامتك التجارية و كسب ثقة العملاء.

رقم  اثنان خلق الولاء لعلامتك التجارية :  أي قوة علاقة العميل مع العلامة التجارية. تساعدك سوشل ميديا على تطوير المجتمع حي موالي لعلامتك التجارية و منتجاتك. فمجتمع الإنترنت يمكنك من بناء أحاسيس مرتبطة بالعلامة التجارية و هذا أمر ضروري لنجاحك على المدى الطويل

رقم ثلاثة تحسين خدمة العملاء : وسائل الاعلام الاجتماعية تمكنك  من التفاعل مع عملائك، لانها وسيلة سهلة ومتـاحة للعملاء للتعبير عن مقترحاتهم أو ملاحظاتهم عن العلامة التجارية. و وسلية أيضا لكسب عملاء جدد من خلال الإنتشار الواسع لوسائل التواصل,
  
رقم أربعة زيادة الإنتشار: التفاعل في الشبكات الاجتماعية يزيد  من وجودك بشكل كبير على الانترنت مما يؤدي إلى الإنتشار و الوصول لكمية هائلة من المستخدمين اليومي.

رقم خمسة جلب الزوار : تساعدك وسائل الاعلام الاجتماعية في جلب و ارتفاع حجم حركة المرور باستمرار إلى موقعك أو مدونتك. حيث يمكنك نشر روابط موقعك على سوشل ميديا ليتمكن الزائر من الدخول إلى الموقع والحصول على معلومات أكثر حول المنتجاتك أو الخدماتك.

رقم ستة توسيع المبيعات : إن الوصول إلى جمهور جديد و الاستماع إلى التوقعات الخاصة بك على الشبكات الاجتماعية يمكن أن يساعدك على الاستجابة لاحتياجاته الخاصة وهذا على الأرجح تسبب زيادة في المبيعات و أيضا توسيع قاعدة العملاء.


رقم سبعة تخفيض تكاليف التسويق : الإعلان في مواقع التوا صل الاجتماعي هو في متناول الجميع و بتكلفة جد منخفضة بالمقارنة  مع الإعلان في القنوات التقليدية مثل التلفاز أو الإعلانات الطرقية أو الإعلانات في الصحف و المجلات، 

مقالات ذات صلة

Previous
Next Post »