من أين تبدأ مع التسويق بالبريد الإلكتروني؟





لا أحد على الإطلاق يتمنى أن يستلم المزيد من رسائل البريد الإلكتروني. لذلك عندما يعطيــك شخص ما إذن لتلقي رسائل البريد الإلكتروني منك فبذلك يعطيك إذن خاص جــــــدا لإرساله معلومات و فوائد عن موضوع ما .

التسويق بالبريد الإلكتروني هو اتصال حقيقي مع أناس الحقيقين الذين يريدون أن يقرؤا لك أو يسمعوا منك. وعندما يتلقون رسائلك، سيزداد ارتباطهم بعلامتك التجارية، ويتفاعلون مع إهتمامك و المحتوى الخاص بك و يكونون أكثر احتمالا للشراء منك.


إذا فمن أين تبدأ التسويق بالبريد الإلكتروني؟


     # 1. تحديد الهدف
ما الذي تريد أن يحققه التسويق بالبريد الإلكتروني نيابة عنك؟ هل تريد زيادة المبيعات لمنتجك أو خدمتك؟ هل تريد تطوير علاقات مع المشتركين؟ كيف تتناسب هذه التقنية مع إستراتيجية التسويق العامة؟


    # 2. تحديد المشترك المثالي
لا يمكن أن تبيع كل شيء للجميع، كن أكثر تركيزا و حاول أن تحدد المشترك المثالي، و ما هي مشاكلهم، و كيف يمكن للمنتجــــك أو خدمتـــك أن تكون الحل بالنسبة لهم؟ كيف يمكنك جعل حياتهم أسهل أو أكثر راحة؟


    # 3. كيف تحصل على عناوين البريد الإلكتروني؟
لا يمكنك استخدام التسويق بالبريد الإلكتروني إذا لم يكن لديك أي عناوين بريد إلكتروني لإرسال رسائلك. الطريقة الأكثر شيوعا لإنشاء قائمة بالعناوين هي عبر نموذج تمكين البريد الإلكتروني في موقعك على الويب. أو خلال صفحة الهبوط محددة حيث يتم تقديم شيء مجانا، مثل تقرير أو كتاب إلكتروني، في مقابل عنوان بريده الإلكتروني.


اقتراحات للقراءة:

لماذا تحتاج إلى بناء قائمة البريد الإلكتروني الآن؟
خطوات إنشاء قائمة التسويق بالبريد الإلكتروني



    # 4. ماذا سترسل إلى بريدهم الإلكتروني ؟
هناك الكثير من المسوقين يعرفون أنهم بحاجة للتسويق بالبريد الإلكتروني لتطوير أعمالهم، و في بحث دائم لتقرير ما هو نوع المحتوى لإرساله المشتركين بهم.هناك مجموعة كاملة من الخيارات. يمكنك إرسال رسائل بريد إلكتروني للترحيب عندما ينضم شخص ما إلى قائمة البريد الإلكتروني، ورسائل البريد الإلكتروني التعليمية حول حول إهتمامك أو خدمتك ، والنشرات الإخبارية، والدورات الإلكترونية، وبطبيعة الحال بين الفنة و الآخرى، رسائل البريد الإلكتروني الترويجية حيث تقدم منتجات للبيع.


    # 5. كيف يجب استخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني؟
ليس هناك إجابة واحدة صحيحة أو خاطئة عن عدد المرات التي يجب أن ترسل فيها رسائل إلكترونية. إذا لم يكن لديك أي قيمـــــة لإرسالها عبر البريد الإلكتروني، فلا تفعل. إذا كنت ترسل بريدا إلكترونيا مرة واحدة كل يوم أو كل أسبوع، فاحرص على الالتزام بهذا الجدول الزمني والتأكد من أن كل رسالة إلكترونية ترسلها توفر قيمـــــة للمشترك.



         #### خـــاطرة
         أفاق نجاح إستراتيجية التسويق بالبريد الإلكتروني تعتمد على القيمة التي توفرها. عليك أن تعطي شيئا ذا قيمـــــة في مقابل عنوان البريد الإلكتروني الخاص بزوارك. وإذا كنت تقدم شيء مملا فلن تحصل على أي شيء. التقرير الذي لا يعالج مشاكل الزائر مع أي إلحاح، فإنها لن تغري لإعطائك تفاصيل البريد الإلكتروني الخاصة بهم.

مقالات ذات صلة

Previous
Next Post »